تهدف أكاديمية أسباير إلي تطوير نخبة الرياضيين القطريين إلى رياضيين على مستوى عالمي، جعل ممارسة الرياضة والتمارين الرياضية جزءًا جوهريًا من حياة العامة، تأسيس أسباير كمعهد يضم صفوة أنواع الرياضة بغرض تطوير الرياضيين البارزين، يتم من خلال قسم الرياضة انتقاء المواهب ورعايتها وتشجيعها وغرس الثقة والاستقلالية لدى الرياضيين إضافةً إلى التدريب البدني واللياقة والتغذية وفقًا لنظام غذائي محدد.

اكاديمية أسباير 

يعد كل من علم وظائف الأعضاء وجلسات العلاج الفسيولوجية والعلاج الطبي وإعادة التأهيل والتغذية والميكانيكا الحيوية والأبحاث واكتشاف المواهب من بين المكونات الضرورية، حيث تؤدي جميعها إلى التمتع بأفضل تدريب شامل على الإطلاق لكل شخص.

شروط التسجيل في أكاديمية أسباير

يتألف القسم من خمسة عناصر رئيسة هي كرة القدم وألعاب القوى وتتضمن قفز الحواجز وعدو المسافات القصيرة والقفز بالزانة والوثب العالي والوثب الطويل وعدو المسافات الطويلة ورمي القرص ورمي الرمح والسباحة والاسكواش والكرة الطائرة وكرة السلة وتنس الطاولة والرياضات الشراعية.

أسباير قطر
أكاديمية أسباير

 

  • قائمة الإدارات / الأقسام.
  • اسم الإدارة / القسم.
  • التعليم الخاص بإدارة الجودة والشؤون الاجتماعية.
  • تكنولوجيا المعلومات.
  • قسم الاتصالات.
  • قسم الرياضة.

وقد تم تحديد الشروط الخاصة بالقبول في الأكاديمية وهي اختياز الاختبارات الخاصة بكل مرحلة وهي كالتالي :

المرحلة البرونزية : خضوع المتقدم لاختبارات تقييم شكل جسمه والقدرات البدنية.

المرحلة الفضية : هي مرحلة شبيهة للمرحلة الأولي ولكن يتم تحديد القدرات من خلال المدربين.

المرحلة الذهبية: وهي عبارة عن إقامة معسكر تدريبي مدته يومين،ويتم خلالها تقييم أداء الطالب وتدريبه، والتركيز علي قدراته وموهبته،  وفي حالة قبوله في تلك المرحلة يتم الألتحاق بالأكاديمية فورا.

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *